كلمة الموقع

۩۞۩ نرحب بكم جميعاً زوار موقع معبد الغموض - Temple Of Mystery نُثمّن لكم إهتمامكم على البحث والمعرفة في الموقع الأول لكل ما يتعلق بالخوارق و الغرائب و الظواهر الغامضة . الباحث : رامي الثقفي ▲

الشامير : تيكنولوجيا قديمة متقدمة ؟

أحدث المقالات

مناجم الملك سليمان
رامي الثقفي 10-8-2018 2813
منذ آلاف السنين أشتهر "الملك سليمان" ملك مملكة إسرائيل وابن الملك داود والذي يُعتبر بحسب الأديان نبياً أيضاً بحكمته الأسطورية وقوته وثروته الشخصية الهائلة ، وتتحدث بعض المصادر القديمة أن ثروة الملك سليمان كانت واحدة من أكبر الثروات عبر التاريخ ..
لوحة من عصر النهضة : تكنولوجيا متقدمة ؟
رامي الثقفي 9-8-2018 1968
كما نفعل دائماً ، لا نزال نواصل البحث عن الآثار القديمة للتكنولوجيا المتقدمة ، وهذه المرة نلقي نظرة فاحصة على لوحة جميلة جداً قد تبدو وكأنها واحدة من العديد من اللوحات القديمة التي يُمكن أن نعجب بها اليوم ، ولكن في الحقيقة أن هذه اللوحة غريبة للغاية ، عندما ..
راسبوتين : رجل شرير أم شخص أسيء فهمه
كاثرينا ماردنيان 6-8-2018 2167
قصة راسبوتين المتداولة في الكتب والروايات والأفلام الوثائقية هي مزيج من الأكاذيب والحقائق ، فعندما تحتوي قصة حياة رجل على مؤامرات وخلافات ومكائد وشائعات سوف يصعب فهم كيف بدأ كل شيء و انتهى ، يجب أن نعتمد على الخبراء والمؤرخون المحايدون لنصل إلى سرّ راسبوتين ..
حلم غامض يكشف عن سرّ حجر الفلاسفة
رامي الثقفي 28-7-2018 2529
في بعض الأحيان لا يمكنك العثور على الإجابات التي تبحث عنها لأن عقلك مشغول أو منهك أو في حالة ذهنية صعبة ، وقد تكون بحاجة إلى الراحة الكافية لتفكر جيداً وتحصل على الإجابات المطلوبة ، وربما أن كل إجابة تبحث عنها سوف تأتي إليك عاجلاً أم آجلاً ، ولكن ما رأيكم ..
خطر كامن في الغابة : قوة مجهولة غامضة
رامي الثقفي 10-7-2018 3019
يبدو أن بعض الأماكن في هذا العالم يكمن أو يترصد بها قوى غير مرئية أو غير معروفة ، وبطبيعة الحال فإن هذه الأماكن لها تأثير خطير و مُرعب على جميع الكائنات الحيّة التي تدخلها ، وبدون لا أطيل في المقدمة سوف أتحدث عن واحد من أكثر هذه الأماكن غموضاً و رُعباً ..
وادي الموت : لُغز قطع الرؤوس البشرية
رامي الثقفي 1-7-2018 3256
هُناك أماكن على هذا الكوكب لا يملك الناس الشجاعة لزيارتها ، بحيث أن بعض القصص الغريبة مع الأضواء الغامضة والمشاهدات المريبة يُمكن أن تكون مرعبة للشخص لدرجة أن الخوف دائماً سيكون هو المنتصر على الفضول لإستكشاف ذلك المجهول ، هذا هو الحال مع موضوعنا ..
القدّيس الطائر
رامي الثقفي 30-6-2018 2757
دائماً ما نجد عبر الزمن أشخاص غير عاديين من أصحاب القدرات الغريبة والمذهلة ، وقد تحدث عدد من كُتاّب وباحثي معبد الغموض كـ ياسمين عبد الكريم و ندى العمراني وكاثرينا ماردنيان عن مواضيع رائعة عن هذه القدرات الخارقة في السابق ، والتي ما تتجاوز غالباً ..
أكاكور : موطن الآلهة 2
رامي الثقفي 20-6-2018 4017
في الجزء الأول وصفنا كيف حصل "كارل بروغر" على هذه المعلومات التي تتعامل مع جزء غير معروف من تاريخنا القديم ، حيث أخبره الكاهن عن حضارة قديمة متقدمة للغاية وصلت إلى كوكبنا عبر السفن الذهبية ، كما ذكرنا ما حققته هذه الحضارة الغامضة على الأرض ..
أكاكور : موطن الآلهة
رامي الثقفي 17-6-2018 4565
هناك العديد من الطرق المُختلفة من أجل أن نعرف المزيد عن ماضينا المثير للفضول ، مُشاهدة النُصبّ القديمة الغامضة  يُمكن أن يُعطينا فكرة أقرب إلى الحضارات القديمة المفقودة التي تركت إرثاً قوياً لا يُمكن تجاهله ، أو ما نجده في الأساطير ..
الكاروبيم
رامي الثقفي 12-6-2018 4152
غالباً ما يصور الفن المسيحي مخلوقات وجد ذكرها في الكتاب المقدس وكأنهم أطفالاً صغاراً مع الأجنحة ، وتُسمى تلك المخلوقات بالـ الكاروبيم ومع ذلك فإن دراسة الكتاب المقدس تكشف لنا أن الكاروبيم لم يكونوا مخلوقات جميلة أو بريئة كما يصورها الفنانون المعاصرون ..
ظواهر من البعد الرابع
رامي الثقفي 10-6-2018 3757
في حين أن العلماء المُعاصرين مشغولون بإثبات وجود البُعد الرابع ، كانت قد سُجّلت قديماً أحداثاً غريبة قد تشير إلى وجود بُعد آخر لا ندركه ، نحن نعرف إننا نعيش في عالم ثلاثي الأبعاد ، ولكننا لا نأخذ في الإعتبار إمكانية وجود بُعد رابع لا يمكننا تجربته ..
مدائن صالح : بوابات الآلهة
رامي الثقفي 29-5-2018 4505
عندما نسمع عبارة "حضارة قديمة متقدمة" فإننا نميل تلقائياً إلى التفكير في مصر أو بلاد ما بين النهرين أو الهند أو بعض الحضارات القديمة المعروفة الأخرى في بيرو أو بوليفيا ، و التي تركت ورائها عدداً من المباني القديمة الرائعة التي لا تزال ..
مخلوقات غريبة أكدَ المستكشفون حقيقتها
رامي الثقفي 12-5-2018 5394
يبدو أن ليس كل مخلوق غريب يأتي من الحكايات الأسطورية خرافياً ، لأنه في الواقع كانت توجد مخلوقات غريبة جداً شبيهه بالبشر في أحيان قد أكدَ المستكشفون وعلماء الطبيعة منذ أكثر من 2000 عام وجودها و على أنها حقيقية ، وذلك عندما كانوا يحاولون كتابة و تدوين ..
إستحواذ شيطاني : إستيفانيا غوتيريز
رامي الثقفي 1-5-2018 3940
كان العام 1990 في مدريد بإسبانيا ، عندما كان رجل عجوز ووالد لسيدة إسبانية تدعى "كونسبسيون غوتيريز" يحتضر في المستشفى ، جمعت السيدة كونسبسيون أبنائها لرؤية جدّهم للمرة الأخيرة ، و يبدو أن هذا الجدّ لم يكن طبيعياً ، ومن الغريب أنه كان يكره عائلته ..
مُربع ساتـور
رامي الثقفي 20-4-2018 4575
نتحدث اليوم عن "مُربع ساتور" وهو لُغز لكلمات سحرية قديمة لا زالت تذهل المؤرخين و العلماء ، تم إكتشافها لأول مرة في نهاية القرن التاسع عشر في أنقاض مدينة بومبي بجنوب إيطاليا ، وفي الحقيقة لا يُمكن أبداً للخبراء تحديد ما إذا كان الأشخاص الذين ..
ضريح في لندن يُخفي آلة للزمن
رامي الثقفي 31-3-2018 5265
هناك العديد من قصص السفر عبر الزمن المُثيرة للإهتمام ، واحدة من أكثر القصص المُحيرة تتعامل مع شخص يُدعى "صامويل ألفريد وارنر" وهو شخص غريب الأطوار ولكنه مخترع بريطاني لامع للغاية ، و يعتقد البعض أنه كان مُصمم لآلة زمن حقيقية تستند في تصميمها ..
بيرينغان
رامي الثقفي 26-3-2018 4112
مرحباً بالجميع ، لدينا اليوم موضوع قصير ولكنه مثير ، حيث سوف نتحدث عن أسطورة لمدينة جديدة لم تعرفوها من قبل ، فالأساطير القديمة في جنوب شرق آسيا تشير إلى مدينة غامضة تسكنها الأرواح القديمة القادرة على التحول إلى أي شكل تريده بما في ذلك شكل الإنسان ، يقول ..
أحداث خارقة شهد بها أفراد قوات الشرطة
رامي الثقفي 24-3-2018 4769
عند توثيق الأحداث الخارقة للطبيعة ، سيصادف المرء دائمًا كمية من الشهادات التي لا يمكن التحقق من صحتها على الرغم من أن كثير من هذه القصص يُمكن أن تكون مُقنعة جداً ، إلا أن طبيعتنا البشرية تميل إلى الشك دائماً ، ولكن ماذا لو جاءت تلك الشهادات من رجال القانون ..
زرزورة : مدينة الذهب المفقودة
رامي الثقفي 30-1-2018 6126
لطالما قد فتنت الناس الكثير من المُدن الأسطورية القديمة المفقودة ، و لطالما أيضاً قد ذهب المُستكشفون في أخطر البعثات و أخطر الأماكن للعثور على الثروات الأسطورية للمُدن المفقودة ، وفي الواقع أن تلك البعثات كانت ناجحة أحياناً ، حيث قد تم العثور على العديد ..
وادي هيزو : مدخل إلى العالم الآخر
رامي الثقفي 29-1-2018 4576
حالات كثيرة من الإختفاء ، و إختلال في الوقت و الشذوذ المغناطيسي الغير مُبرر ، و الضباب الكثيف والغير العادي الذي يبدو وكأنه يبتلع الكائنات الحيّة ، خلافاً على الناس الذين يذهبون إلى الجنون لأسباب غير معروفة ، كل هذا غيض من فيض من ما يحدث في منطقة ..
أصناف الجنس البشري في الميثولوجيا اليونانية
رامي الثقفي 28-1-2018 4820
هناك العديد من الأساطير القديمة حول الأجناس البشرية المُختلفة التي عاشت على الأرض عبر العصور القديمة ، ولكن ما لفت نظري في الواقع ما تحدثت عنه الأساطير الإغريقية القديمة التي وصفت لنا خمسة أنواع من الأجناس البشرية التي أنشأها الله أو أنشأتها الآلهة القديمة ..
العوالم الثلاثة : براف ، ناف و ياف
رامي الثقفي 20-1-2018 4881
اليوم ، يحاول العلماء حلّ واحدة من أكبر الألغاز في الفيزياء الكمومية الحديثة ، وهي وجود عدد لا حصر له من الأكوان المُتوازية التي تتعايش بجانب منطقتنا أو البُعد الذي نعيش فيه ، وبينما يواصل عُلمائنا كشف الغموض و دراسة نظرية العوالم المُتعددة ، كان الناس ..


مشرف الموقع : تم تدشين هذا الموقع الخاص بالماورائيات والظواهر الغامضة التي تخرج عن حدود التفسير من أجل كل المهتمين في العالم العربي خصوصا ، وهو سيكون منبرا لكل من يجد في نفسه القدره والشغف على البحث والتحقيق في مثل هذه الظواهر ، نحن لسنا من أنصار الخرافات والاساطير ولكن طالما كان البحث العلمي مصدرا للمعرفة لكي نفهم ونعلم والله وحده أعلم . رامي الثقفي
تصميم و برمجة : يونيك اكسبيرنس لخدمات المعلومات المتكاملة