كلمة الموقع

۩۞۩ نرحب بكم جميعاً زوار موقع معبد الغموض - Temple Of Mystery نُثمّن لكم إهتمامكم على البحث والمعرفة في الموقع الأول لكل ما يتعلق بالخوارق و الغرائب و الظواهر الغامضة . الباحث : رامي الثقفي ▲

الشامير : تيكنولوجيا قديمة متقدمة ؟

أحدث المقالات

ميرين داجو : جسد غير قابل للموت
كاثرينا ماردنيان 19-1-2018 3876
ميرين داجو الذي كان غالباً ما يُشار إليه بإسم "سوبرمان" أو الرجل الخارق هو لُغز إنساني حيّ ، وطالما حيّر جسده العلماء ، و أصبح مشهوراً بسبب أن جسده كان يُخترق بجميع أنواع الأدوات والآلات الحادة و القاتلة مثل السيوف والخناجر دون أن تؤثر عليه ..
رينيه ديكارت : كيف نعلم أننا لا نحلم ؟
رامي الثقفي 16-1-2018 3808
كما أنك تقرأ هذا الموضوع الآن ، هل يُمكنك إثبات أنك لا تحلم ؟ في الواقع مُعظمنا يعتقد أن حواسنا تخبرنا أننا مستيقظون ، ولكن هل يُمكننا أن نثق في حواسنا ؟ أم أن حواسنا يُمكن أن تخدعنا ؟ هذا ما يقوله "رينيه ديكارت" أحد أعظم الفلاسفة في كل العصور ..
حادثة نانجينغ : إختفاء غامض لـ3000 جندي
رامي الثقفي 12-1-2018 3798
هُناك العديد من القصص الغريبة عن الناس الذين إختفوا بشكل غامض عن الوجود ، لكن حادثة نانجينغ تختلف عن ذلك ، فهي كانت لحوالي 3000 جُندي صيني إختفوا فجأة عن عالمنا في الهواء الرقيق ، ولم يُنظر إليهم حتى ذويهم مرة أخرى ، والسؤال ماذا حدث لهم ؟ كيف يُمكن أن يختفي ..
توأم أبو الهول
رامي الثقفي 2-1-2018 4261
على كوكب الأرض يوجد عدد من الهياكل القديمة التي يُحيط بها الغموض من كل جانب ، و تسببت في الكثير من الجدل بين أوساط العلماء و الباحثين ، و بالتأكيد أن تمثال أبو الهول في الجيزة يأتي على رأسهم ، و في الحقيقة أنه على مدى عقود طويلة قد ناقش علماء الآثار ..
كهف كوميان سيبيل
كاثرينا ماردنيان 1-1-2018 3300
هُناك العديد من الأساطير القديمة التي تقول أن هُناك كهف قديم يقع بالقرب من معبد أبولو و هو مدخل إلى العالم السُفلي ! أو ربما اسوأ من ذلك ، فالبعض يعتقد أنه مدخل إلى الجحيم ! لأن العالم القديم كان يعتقد بأن الكهوف تؤدي إلى عالم غامض تحت الأرض بحسب ما كان يقوله ..
توقعات سنة  2018 : الجزء الثاني
يارا سعيد حجاج 31-12-2017 9076
معكم و مع الجزء الثاني من تنبؤات العام الجديد لنُتم به الجزء الأول من توقعات الأبراج لعام 2018 . برج الميزان عام جديد سوف تركز فيه علي سعادتك وطموحاتك ، هناك تغيير قد يجري في حياتك ، ربما تفكر في مشروع جديد ، تأخذ فترة من العُزلة للتفكير العميق ..
توقعات سنة  2018 : الجزء الأول
يارا سعيد حجاج 29-12-2017 16758
للعام الثاني على التوالي سوف أتحدث بما يتعلق بتنبؤات و توقعات الأبراج لعام من الأعوام ، وهذه المرّه مع عام 2018 و أريد التأكيد كما كنت أكرر دائماً بأنه يجب علينا أن نتفهم أننا نتحدث عن توقعات الأبراج بشكل عام ، لأن لكل إنسان مساراً خاصاً في حياته تتحكم ..
أبواق السماء
رامي الثقفي 19-12-2017 3926
لقد ذكر الناس في جميع أنحاء العالم سماعهم لأصوات غريبة جداً تُشبه في أحيان صوت "البوق" المُنبثق من السماء ، وأحياناً كانت تبدو كصرخات لهدير وحش أو صرخات من الجحيم ، ومع هذه الظاهرة الغريبة يُمكن لجميع العلماء أن يقدموا العديد من التكهنات ..
تيودور بول : لُغز الإنتقال اللحظي
رامي الثقفي 16-12-2017 3420
حتى الآن لاتزال عملية الإنتقال اللحظي البشري في مجال الخيال العلمي ، ولكن بعض العلماء يعتقدون أنه قد يكون من المُمكن فعلاً الإنتقال من مكان إلى آخر و على الفور أو في لحظات معدودة في المستقبل القريب ، قبل عقود عديدة عرض "تشارلز فورت" العالم والباحث ..
رحله جوّية غامضة إلى المستقبل
رامي الثقفي 15-12-2017 2901
العديد من العلماء مقتنعون بأن هناك عدداً من الأبعاد و ربما عدة عوالم غير مرئية تحيط بنا ، حتى نحن أصبحنا مقتعنون بذلك من خلال العديد من المواضيع السابقة المتعلقة في هذا الخصوص في معبد الغموض ، إذا كان هذا هو الحال فإن هذه المداخل المُتعددة الأبعاد ..
فاهاناس : مركبات الآلهة
رامي الثقفي 14-12-2017 2325
في الأساطير والثقافة الهندوسية كل إله لديه "سيارة" أو "مركبة" حيوانية إن جاز التعبير ، وهذه المركبات تُسمى "الـفاهاناس" التي تستخدم للسفر من عالم إلى آخر ، و الفاهاناس بحسب الأساطير الهندوسية "جمع فاهانا" هي مُماثلة ..
عمالقة غواياكيل
رامي الثقفي 13-12-2017 3117
عندما واجه الغُزاة الإسبانيون مواطنون من منطقة "غواياكيل" في الإكوادور في عام 1543 قيل لهم أن هناك قبيلة من العماليق كانوا يسكنون أراضي الهنود في غواياكيل ، وقد قُتل هؤلاء العماليق المرعبون بشظايا و حرائق جائت من السماء ، لم يصدق الغُزاة ..
لقاء مع جيش الموتى
رامي الثقفي 15-11-2017 3804
في العصر الحديث هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون في وجود الأشباح والأرواح ، وحتى القدماء يشتركون معنا في العديد من هذه المعتقدات ، ولكن كان لدى الثقافات القديمة في جميع أنحاء العالم مفهوم مختلف عن الموت و الحياة الآخرة ، و خلال العصور الوسطى كان الناس ..
طبعات الأقدام العملاقة في معبد عين دارا
رامي الثقفي 11-11-2017 3294
نحن نعرف أن غالبيتكم قد قرأ الكثير من المواضيع حول العماليق الذين من المُحتمل أنهم قد عاشوا على الأرض في يوم ما ، فهناك قناعة عند الكثيرون أن أسلافنا كانوا بشراً بأجسام كبيرة أو عملاقة أو على أقل تقدير كانت هناك سلالة بشرية تجوب الأرض من العماليق ..
معبد العيون و التماثيل الغريبة
رامي الثقفي 10-11-2017 3323
أكتشف في منطقة تل براك شمال غرب سوريا قبل حولي 80 عاماً عدد من التماثيل الغريبة والمُحيرة جداً والتي تستدعي الكثير من الأسئلة حول طبيعتها وسبب تصميمها بذلك الشكل وعن تاريخ تلك المنطقة والحضارات التي سكنت هناك ، هذه التماثيل الرائعة لها عيون كبيرة و غريبة ..
السُمّ الشيطاني : سحر الكو الصيني
ندى العمراني 24-9-2017 4271
تلفُ الصين هالة من الغموض منذ العصور القديمة و بخاصة في جنوبها عند بعض الأقليات العرقية المشهورة بخبرتها في التعامل مع السحر الأسود ، و في الثقافة و الفلكلور الصيني يُصنف "سحر الكو" على أنه من السحر الأسود بل من أشد أنواع السحر الأسود إيلاماً ..
جِيل بيريز : لُغز الإنتقال اللحظي
رامي الثقفي 18-9-2017 3657
مرحباً بالجميع ، موضوعنا اليوم عن شخص يُدعى "جِيل بيريز" الذي كان جندياً و حارساً إسبانياً عادياً عاش خلال القرن السادس عشر ، وكان يعمل ضمن حرس قصر الحاكم الإسباني "غوميز بيريز داسماريناس" في مانيلا عاصمة الفلبين عندما كانت الإمبراطورية ..
رجل غورنينغ
رامي الثقفي 17-9-2017 3587
عندما كنت في اسكتلندا العام الماضي أخبرني صديق اسكتلندي عن حادثة غامضة وقعت في غلاسكو قبل سنوات طويلة ، وفي الواقع وجدت أنها قصة مثيرة للإهتمام و أحببت أن أكتب عنها هُنا في معبد الغموض ، حيث لم يتم أبدا حل لُغز "رجل غورنينغ" الذي كان يظهر ..
أركايم : لُغز علمي و منطقة شاذة
رامي الثقفي 16-9-2017 3852
هذا المكان فريد من نوعه و يُحيط به الكثير من الغموض والأساطير ، تم بناؤه وفق هندسة و خطة مدروسة تتميز عن فكرة البناء العشوائي الذي عُرف عن مباني عصور ما قبل التاريخ ، حيث بُني على شكل دائري مُحاط بجدار عالي من الخشب وكان يحتوي بداخله على عدد من القلاع ..
الذهاب إلى المجهول
رامي الثقفي 15-9-2017 3650
إذا كان واقعنا مُحاطاً بعدد من العوالم المُتعددة أو المتوازية و الغير مرئية ، أليس من المُمكن أن يدخل الشخص في أحد تلك العوالم المجهولة ببساطة عن طريق الخطأ ؟ هذا أمر وارد ، لم لا ! ثم إذا حدث ذلك فإن ذلك الشخص سيجد نفسه في واقع مختلف ، و ربما سيكون ..
نبّاش القبور
نهى بن صالح 14-9-2017 3720
توقّف عن فعل كذا ، أو إفعل كذا و إلا "نعطيك طريحة نبّاش القبور" إنه التهديد الأكثر شُهرة الذي تستعمله الأمهات في تونس ، و معناه أنها سوف تضرب إبنها ضرباً مُبرحاً إن لم يطعها ، هذا التهديد يستعمله الكثيرون ، و دائما ما يدلّ على الضرب الشديد ..
ألويس إيرلماير  : نبوءة مخيفة حول الحرب العالمية الثالثة
رامي الثقفي 13-9-2017 5372
إذا كنت تعتقد في النبوءات أو لا ، فإن توقعات العرّاف والمتنبئ الألماني "ألويس إيرلماير" تؤخذ غالباً على محمل الجدّ من قبل العديد من الباحثين ، نظراً لما كان يتمتع به من نبوءات صحيحة للأحداث المستقبلية وقدراته الإستثنائية في الإستبصار ، و في الواقع ..


مشرف الموقع : تم تدشين هذا الموقع الخاص بالماورائيات والظواهر الغامضة التي تخرج عن حدود التفسير من أجل كل المهتمين في العالم العربي خصوصا ، وهو سيكون منبرا لكل من يجد في نفسه القدره والشغف على البحث والتحقيق في مثل هذه الظواهر ، نحن لسنا من أنصار الخرافات والاساطير ولكن طالما كان البحث العلمي مصدرا للمعرفة لكي نفهم ونعلم والله وحده أعلم . رامي الثقفي
تصميم و برمجة : يونيك اكسبيرنس لخدمات المعلومات المتكاملة