كلمة الموقع

۩۞۩ نرحب بكم جميعاً زوار موقع معبد الغموض - Temple Of Mystery نُثمّن لكم إهتمامكم على البحث والمعرفة في الموقع الأول لكل ما يتعلق بالخوارق و الغرائب و الظواهر الغامضة . الباحث : رامي الثقفي ▲

أشباح نُـزل رام

أحدث المقالات

يس :  لُغز المدينة المفقودة
رامي الثقفي 7-2-2017 8928
في الماضي البعيد و قبل مدة طويلة جداً من الزمن ، كانت هناك مدينة غاية في الجمال والغرابة ، مدينة تم بناؤها فوق الماء ، و كانت واحدة من أجمل الأماكن في أوروبا و ربما في العالم أجمع ، و بحسب بعض الوثائق التاريخية القديمة فإنه قد تم بناء هذه المدينة ..
توقعات سنة 2017
يارا سعيد حجاج 31-12-2016 16427
لأول مرة سوف أتحدث عن توقعاتي لعام من الأعوام ، أو ما يتعلق بتنبؤات الأبراج لسنة من السنين ، ولكن دعونا نتفق أولاً أن الكل سيحظى بحظ جيد و أوقاتاً سعيدة هذه العام حتى لو تخللها بعض الأوقات السيئة والحزينة فهذا شيء من الطبيعي أن يحدث ، ولا بد أن نُسلّم ..
لاقطة الأحلام - Dreamcatcher
زينه كركر 4-12-2016 11538
لطالما أتحفنا هذا العالم بثقافات الشعوب الغريبة ، فمن القرابين وتقديم الأضحيات على أنواعها إلى الإحتفالات والمهرجانات الغريبة المختلفة ، ولكني سوف أتحدث في موضوعي الجديد عن لاقطة الأحلام أو ما يسمى "دريم كاتشر" والتي وبلا شك سمع بها معظمكم ..
فاجرا : سلاح الآلهة
رامي الثقفي 28-11-2016 7611
سلاح قديم غير معروف ، رهيب و قوي يُعتقد أنه قد ساهم في إنهيار واحدة أو عدة حضارات كانت متقدمة من الناحية العلمية و التكنولوجية و التي كانت موجودة في الماضي البعيد ، ذلك هو "الفاجرا" السلاح الغامض والرهيب و المضيء كالصاعقة الذي يبدو أنه كان واحداً ..
ألغاز غامضة من العالم القديم 3
رامي الثقفي 26-11-2016 7365
لا يزال العالم القديم مُحاطاً بالكثير من السرّية و الغموض مع العديد من السجلات و الأماكن الاثرية و التحف الغريبة المكتشفة الغامضة التي كانت لها شعبية بالغة وأنشأت لأسباب و مهام مُعينة في العديد من المجتمعات والحضارات القديمة ، ومع ذلك مازلنا نجهل ..
أسرار طاقة الفينغ شوي
زينه كركر 25-11-2016 5769
في ظل فوضى الحياة التي نجابهها يومياً ، تضيع طاقاتنا و تضعف أمام الضغوطات اليومية التي تقوم بشرذمتها و إضعافها ، من هنا كان لا بد لنا من إعادة ترميم طاقاتنا و تعزيز قوتها للنهوض و الإستمرار ، وذلك سواء من خلال التأمل أو حتى عبر إستخدام الأحجار الكريمة ..
أشباح قصر كليفتون هال
رامي الثقفي 6-11-2016 6472
بكاء في الليل ، ظهور لشخصيات غامضة ، بقع ضوئية ، قطرات من الدم ، و أصوات غريبة مجهولة المصدر وأناس يتحدثون في همس ، هذا من بعض الأحداث الغريبة التي تحدث في قصر "كليفتون هال" التاريخي في مدينة نوتنجهام البريطانية ، ذلك ما جرى أيضاً مع عائلة ..
الرجال البيض ذوي اللحى الذهبية
رامي الثقفي 9-10-2016 9286
كان من المُمكن أن يعرف الإنسان الكثير عن ماضيه لولا أن الكثير من الكُتب والوثائق ضاعت أو أحرقت ، فمن المعروف أن هُناك الآلاف المؤلفة من الكُتب والمخطوطات التاريخية والوثائق المُسجلة قد أحرقت وأصبحت رماداً عبر التاريخ ، وذلك لأسباب كثيرة منها الحروب ..
بيس و لُغز الأقزام القديمة
رامي الثقفي 4-10-2016 7126
في مصر القديمة قد صورت عدة آلهة وقائية ومن ضمنها الآلهة التي تمثل مخلوقات غريبة من الأقزام التي يُشار إليها على أنها صورة للمخلوق "بيس" وفي الأساطير المصرية الإله "بيس" أو "بس" أو "بيسو" الذي يحلو لي أن أسميه ..
أشباح سجن الكاتراز
رامي الثقفي 3-10-2016 6116
في جزيرة معزولة لديها تاريخ قديم مع قبائل الهنود الحُمر الذين كانوا ينتهجون قانوناً قبلياً صارماً على إنتهاكات القانون القبلي حيث كان من ضمن تلك القوانين عزل المخالفين من أفراد القبيلة لفترة من الوقت أو مدى الحياة على تلك الجزيرة ليعيشون بين الأرواح ..
لُغز الذين إختفوا في لحظة عن الوجود
رامي الثقفي 4-9-2016 11391
موضوعنا اليوم عن الناس الذين إختفوا فجأة دون أي أثر ولن يُنظر إليهم بعد ذلك مرة أخرى ، ولكن الأكثر غرابة من ذلك هي أن يتلاشى فيها المرأ من الوجود على مرأى ومسمع من الآخرين في ظل ظروف تبدو مستحيلة ولكنها تحدث ! في الواقع تركت لنا هذه الظواهر أو الحالات ..
ميثولوجيا سلافية : حاكم الظلام
كاثرينا ماردنيان 3-9-2016 6221
في الفولكلور السلافي تتجسد شخصية شيطانية مرعبة تُعرف بأنها روح الطبيعة الخالدة ولكن لديها أيضاً أسماء أخرى كثيرة متشابهة جداً والتي تختلف في الثقافات السلافية من واحدة إلى أخرى ، هذه الشخصية تدعى "كوشي" أو حاكم الظلام وهو ساحر من الشياطين ..
بيتايتي : مدينة الأنكا الذهبية
كاثرينا ماردنيان 2-9-2016 6985
تقاليد حضارة الأنكا تتحدث عن مملكة سحرية مُخبأة في عُمق غابات الأمازون ، شرق منطقة الأنديز في كوزكو من البيرو ، ويسمى هذا المكان بـ بيتايتي تلك المدينة الذهبية المفقودة ، ولقد بحث العديد من المُستكشفين والباحثين وعلماء الآثار على مدى السنوات العديدة ..
ديمومة الزمان و متغيرات المكان
رامي الثقفي 30-8-2016 8583
مع إكتشاف غير متوقع و بالغ الأهمية عن عملية الإرتباط بين المكان والزمان ، أدرك ألبرت آينشتاين أن هذين الأمرين لم يعد من المُمكن التفكير فيها على أنها منفصلة ، بل أنها تنصهر وتندمج معاً وتشكل تواصل "متشعب" و مُعقد يربط بينهما وتم تسميتهما ..
الخضر : بين المعتقد وأسطورة الخلود
ندى العمراني 10-8-2016 13667
الخضر شخصية أرتبط أسمها كثيراً مع النبي موسى ، نبي بني إسرائيل ، حيث علقت تلك القصة المتعلقة بهما دائماً في أذهاننا لغرابتها ولأنها ذُكرت مفصلة في القرآن الكريم وفي بعض الكُتب المقدسة ، وكذلك أمتلئ التراث في العديد من الثقافات العالمية بالعديد من القصص ..
غابة بوكايني : مركز الأرواح القديم
رامي الثقفي 16-7-2016 10554
في مكان خاص جداً وفي منطقة شاذة وقوية ذات سحر باطني عميق ، كانت منذ مدة طويلة جداً ولا زالت موضوعاً لعدد كبير من الأساطير والظواهر الخارقة للطبيعة ، نتحدث عن "غابة بوكايني" الساحرة والغامضة التي إرتبطت بقصص لا تصدق عن وجوه خفية غامضة تظهر من تحت الصخور ..
صندوق ديبوك : الروح الحاقدة القديمة
رامي الثقفي 3-7-2016 12802
كم يصبح الأمر سيئاً جداً عندما يتعلق بحالات الإستحواذ والمس الشيطاني و الأرواح الشريرة ، وعلى الرغم من أن مُعظم الناس يعتقدون أن الأشباح والشياطين تسكن فقط في المنازل أو البيوت المهجورة والغابات والوديان إلا أن تلك الأرواح يُمكن لها أن تسكن أو أن تتعلق ..
زهرة الحياة : رمز الهندسة المقدسة
كاثرينا ماردنيان 20-6-2016 19767
زهرة الحياة هو الإسم الحديث بالنظر إلى رمز الهندسة المقدسة القديمة التي كانت تستخدم من قبل العديد من الحضارات القديمة المختلفة ، هذا الرمز ذو أهمية روحية ودينية وعلمية كبيرة ، ويُعتقد أنه يصور الأشكال الأساسية للمكان والزمان ، وقد أعتبر لفترة طويلة ..
أحلام الكاهن : مسألة أقدار أم إرادة حُرة
رامي الثقفي 17-6-2016 6366
أبدأ موضوعنا اليوم بسؤال ، هل سبق أن حلمت بشيء ومن ثم حدث لك فعلاً في وقت لاحق من حياتك ؟ ربما كان لديك حلم ما في رحلة أو سفر إلى بلد آخر ، أو زيارة إلى مكان مجهول أو لقاء مع صديق لك لم تراه منذ سنوات ، أو لقاء مع شخص غريب أو وجودك في مكان لم تكن فيه من قبل ، أو ربما ..
مباراة كرة قدم توقفها الأطباق الطائرة
رامي الثقفي 16-6-2016 6210
نعتقد أننا تجاوزنا الآن مسألة التصديق والإيمان بوجود مخلوقات أخرى ذكية ومتطورة في هذا الكون الفسيح ، وتحدثنا كثيراً عن ذلك في العديد من الأبحاث والمواضيع السابقة ، وكل من قرأ منكم تلك المواضيع بالتأكيد أنه تجاوز معنا الآن هذه المسألة ، وهذا الموضوع ..
ملاحظات ورؤية إبن سينا للمُستعر الأعظم
رامي الثقفي 15-6-2016 6170
حياة النجوم في الكون تُشبه إلى حد كبير حياة كافة المخلوقات الحيّة على هذه الأرض ، فكل كائن له نهاية ، والنجوم ليست بمعزل عنها ، فلا بد أن يأتي يوم وتموت ، تلك النجوم تمر بمراحل تطور في حياتها إلى أن تصل لمراحلها الأخيرة وبعد ذلك تفارق الحياة عندما ..
مُدن وقرى إستوطنتها الجنّ والأشباح
رامي الثقفي 21-5-2016 9400
على الرغم من أن الجنّ والأشباح تتعايش وتتقاسم معنا هذه الحياة في كل جزء منها ، حيث لا يكاد يبقى بلد أو مدينة أو قرية أو بيت إلا وتعيش به تلك الكائنات ، إلا أن هناك مُدن وقرى وأماكن معينة على هذه الأرض يتكاثف فيها وجود تلك الكائنات وتكون فيها نشطة ..


مشرف الموقع : تم تدشين هذا الموقع الخاص بالماورائيات والظواهر الغامضة التي تخرج عن حدود التفسير من أجل كل المهتمين في العالم العربي خصوصا ، وهو سيكون منبرا لكل من يجد في نفسه القدره والشغف على البحث والتحقيق في مثل هذه الظواهر ، نحن لسنا من أنصار الخرافات والاساطير ولكن طالما كان البحث العلمي مصدرا للمعرفة لكي نفهم ونعلم والله وحده أعلم . رامي الثقفي
تصميم و برمجة : يونيك اكسبيرنس لخدمات المعلومات المتكاملة