كلمة الموقع

۩۞۩ نرحب بكم جميعاً زوار موقع معبد الغموض - Temple Of Mystery نُثمّن لكم إهتمامكم على البحث والمعرفة في الموقع الأول لكل ما يتعلق بالخوارق و الغرائب و الظواهر الغامضة . الباحث : رامي الثقفي ▲

ظواهر من البعد الرابع 2

أحدث المقالات

التنيـن : المسخ المطرود من مملكة الرب
د . أحمد الكردي 17-12-2013 12441
من أصل ملك لا يبلى ونعيم لا يفتى ، من جنّة وارفة الظلال يعجز عن وصفها الخيال ، كانت أرض الرياحين والعنبر ، أرض المسك الأذفر ، أرض قد جمعت كل ما يسر العين ويلهب الفؤاد بحُسن تاقت له أنفس العباد ، لقد كانت تلك جنّة آدم ومقر حواء ، ينعم فيها كل مليح بلا شهوة ..
الأحجار  وعلاقتها بالنفس البشرية
يارا سعيد حجاج 16-12-2013 95961
الأحجار الكريمة سرّ من أسرار الأرض والطبيعه الغامضة ، حيث أنها تملك طاقات وقدرات تستطيع التأثير فيما حولها بشكل ملحوظ وقوي ولكن كثير من الناس لا يعلمون ، و لكل حجر سماته وشكله وطاقاته ووضعه وكوكبه وطريقة لإستخدامه ، هُنا سنتعرف على كل ما يتعلق بالأحجار ..
الأرواح الغارقة : أشباح تحت الماء
رامي الثقفي 13-12-2013 7530
تحفل القصص المُتعلقة بالاشباح الأرواح بالكثير من السيناريوهات المتنوعة ، غالباً تأتي من القلاع الكئيبة والجبال والأماكن المهجورة ، والقصور القديمة ، ولكن أن تأتي لنا  حكايات عن الأشباح تحت الماء فهذا الأمر بالتأكيد هو الأقل شيوعاً بين قصص الأشباح ..
الحجر الذي سقط من السماء
ياسمين عبد الكريم 11-12-2013 12799
الحجر الأسود ذلك الحجر الغامض في مجيئة إلى الأرض ، الحجر المقدس عند المسلمين وهو الحجر الذي عانى على مدار آلاف السنين التي مضت من السرقة والتكسير والتحطيم ، وهو الذي وضعه والد الديانات السماوية الثلاث ، النبي إبراهيم الخليل وإبنه اسماعيل ، ليكون مبدئاً ..
حوريات البحر : حقيقة أم محض خيال
رامي الثقفي 5-12-2013 29738
بنصف علوي بشري ، و نصف سفلي بذيل سمكة ، إنها حورية البحر والتي تبدو جميلة ورائعة تماماً من خلال هذا الوصف ، كانت حوريات البحر موضوعاً محيراً لآلاف السنين ، ولكن هل هي موجودة ؟ مع عدم وجود دليل على ذلك ؟ فكيف هي موجودة اذاً ؟ هناك أدلة ، مدعومة ببعض ..
القارة المفقودة : مـو
ندى العمراني 1-12-2013 15792
إن الماضي يتكرر في حاضرنا وإن حاضرنا هو صوره أخرى من ماض قديم ما يقوله "أنيس منصور" عين العقل ما نحن إلا صورة أخرى من حضارات سابقة سبقتنا بعلمها وتطورها ، إن الحضارة التاريخية التي حددها المؤرخون ابتداءاً من عصر الكتابة إلى الآن ، أي في حدود ..
العوالم الخفية في الفيزياء : نظرية الأوتار
ياسمين عبد الكريم 28-11-2013 20572
تعتبر نظرية الأوتار أعظم معضلة في الفيزياء الحديثة ، حيث أنها تتكون من أكوان موازية وإحدى عشر بُعداً ويصف البعض نظرية الأوتار إنها ليست إلا مجرد فلسفة أو سراب من العلم والرياضيات ،  بينما يصفها البعض بأنها النظرية النهائية لوصف كل شيء ، لأنهاء وحدت ..
الخوف وعلاقته بتجسد الجن والأشباح
د . أحمد الكردي 23-11-2013 7022
يطل علينا الفلكلور الشعبي برأسه دوماً بين الفينة والأخرى أثناء تندرنا أو أثناء حديثنا فنقول من الأقاويل الكثير والكثير للتدليل على ما حدث بجملة تعد بين قائليها حكمة أصيلة ومثلا يحتذى به ، أو يضرب به للتأكيد على الموقف ، ولكن بعض تلك الأقاويل وبعض تلك الأمثال ..
صروح غامضة 8 : بوما بونكو
رامي الثقفي 19-11-2013 9964
بوما بونكو Pumapunku هي مجموعة من أطلال مدينة ونصب وأحجار مباني مبعثرة وبعض التماثيل الغامضة التي عجز أكبر العلماء عن تفسيرها ، تقع على موقع قريب من تيواناكو في مرتفعات بوليفيا في أميركا الجنوبية ، لا تزال كيفية بناءاها والتكنولوجيات المستخدمة في إنشاءها ..
ما قبل آدم
د . أحمد الكردي 14-11-2013 67366
يتناثر الثرى ملئ الأرض وعلى مد البصر حاوياً أسراراً لايعلمها جن ولا بشر ، قد تتوه الحقيقة برغم وقوعها في أفق النظر وتؤول أسطورة يحفها الخطر ، فلا خطر أراه إلا الخوف من معرفة الحقيقة " قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق" إنها الأمر ..
أغرب الطقوس في الهند
رامي الثقفي 10-11-2013 14399
الهند البلد والمكان للعديد من التناقضات ، الهند مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الإمبراطوريات عبر التاريخ الطويل ، بلد لآلاف الأديان والثقافات المتعددة والمتنوعة ، بلد الصناعة والاقتصاد الحديث المزدهر مع قوة خاصة في مجال ..
مومياء الثلج : أوتزي
ياسمين عبد الكريم 9-11-2013 7275
في عام 1991 في أعلى جبال الآلب أكتشف الزوجان الألمانيان "إيريكا و هلموت سيمون" في منطقة تدعى هاوسلابيوخ على الحدود بين النمسا وإيطاليا أقدم جثة مومياء طبيعية تعود للعصر النُحاسي أو إلى نهاية العصر الحجري الحديث . أطلق على هذه المومياء رجل الثلج ..
العماليق : بين المعتقد والأسطورة
رامي الثقفي 4-11-2013 17820
على مر التاريخ الإنساني نجد قصص كثيرة تتحدث عن العماليق سواء في الأديان والثقافات أو الموروثات الشعبية والأساطير ، فهل وجدت العماليق فعلاً في عصور قديمة خلت ؟ وهل بعض الإكتشافات للعظام والهياكل الكبيرة وما ذكر عنها في الثقافات والسجلات المقدسة يؤكد ..
وجهات نظر : العنقاء
د . أحمد الكردي 1-11-2013 8337
كثر اللغط وصرنا ننسج أساطيراً بعقولنا على أصل أسطورة تناقلتها الألسنة ، وبدلاً من التفكر وإيجاد الحلول صرنا نردفها إلى عالم الغيب والمجهول ، إن الخطأ كل الخطأ أن نقول أن العنقاء هي طائر الرخ  ، فلم ولن  تكن يوماً العنقاء هي الرخ حتى وإن تحدث ..
10 من أبرز حالات الإختفاء الغامضة
رامي الثقفي 29-10-2013 12583
في كثير من الأحيان نسمع عن حالات إختفاء لأشخاص في ظروف غامضة وبشكل غير متوقع وبدون العثور على أي أثر عنهم وكأن الأرض قد انشقت وابتلعتهم ! ولا تزال تحيط بهم الكثير من الأسئلة وعلامات الإستفام ، أين ذهبوا ؟ وما هو سبب اختفائهم هل هم ماتوا أم لا يزالون ..
الغول في أساطير الشعوب
ندى العمراني 27-10-2013 15549
لا يخلوا تاريخ أي شعب من شعوب العالم من الأساطير وحكايات الناس المنقولة التي تحفظ من الضياع  بقوة ذاكرة الذين يحفظونها ويتوارثونها عبر الأجيال ، وبعض الأساطير تكون فريدة وخاصة وغير معروفة إلا في حدودها الأقليمية ، والبعض الآخر من الأساطير تكون ..
بوفيليا : جزيرة الرعب والأشباح
رامي الثقفي 25-10-2013 15090
مكان للحجر الصحي ، مكباً لضحايا الطاعون ، ومستشفى للأمراض العقلية .... كل هذا في جزيرة بوفيليا الصغيرة في بحيرة البندقية - إيطاليا . استخدمت هذه الجزيرة لأغراض غير سارة على مر السنين ، ولكنها اليوم تقف فارغة ، فقط مجموعة من المباني المهجورة والمُنهارة ..
الحيوانات واستخداماتها في السحر والشعوذة
يارا سعيد حجاج 23-10-2013 220199
تزخر الأرض بعلامات على الرابطة الوثيقة بين الحياة الإنسانية والحيوانات والطيور ، ولا يمكن تخيل الوجود البشري بدون الحيوانات والطيور وباقي المخلوقات على هذا الكوكب ، وطالما كان الإنسان يستخدم الحيوانات ويستفيد منها في شتى المجالات في المأكل والمشرب واللباس ..
صروح غامضة 7 : من هم بناة الأهرامات
رامي الثقفي و هشام عبد الحميد 21-10-2013 15709
بمقاييس مذهلة وبهندسة معمارية مدهشة تجاوزت عبقريتها كل صروح البناء في العالم ، بُنيت في زمن ما قبل الميلاد وتحدت كل عجائب الدنيا ، أهرامات مصر بالجيزة فاقت كل الأهرامات الموجودة على وجه الأرض من حيث الغرابة والحجم والدقة الهندسية التي أدهشت وحيرت العلماء ..
وجهات نظر : الكيان الأعظم
د . أحمد الكردي 19-10-2013 7430
إن ما نقوله اليوم ليس مدعاة لهدم أساس من أسس العقيدة ولا لتأصيل بدعة من البدع الشريدة ، إنما هو البحث الدؤوب عن معنى كل شيء في الحياة حتى ولو أبحرنا ضد التيار وصار الكل ضدنا مثل الإعصار فلا ريح تعصفنا ولا فيضان يغرقنا ولا نار تحرقنا فجذورنا قوية وسواعدنا ..
ظواهر السماء الغامضة : عفاريت البرق
ياسمين عبد الكريم 18-10-2013 7316
منذ زمن تحدث الكثير من الظواهر الغامضة على هذا الكوكب التي لا تفسير لها ولا مجال لتفسيرها بسبب غرابتها وغموضها  ، تشترك الظواهر الغامضة بأنها ظواهر لا تحدث إلا لبرهه من الزمن في ظروف غير متوقعة ، ومن أغرب هذه الظواهر ظاهرة عفاريت البرق الغامضة ..
ميغالودون وحش المحيطات العملاق : هل لا يزال حياً ؟
رامي الثقفي 14-10-2013 12853
في عصور ما قبل التاريخ نحو 75 مليون سنة ، كانت هناك الآلاف المؤلفة من الحيوانات العملاقة والمدهشة على الأرض سواء على اليابسة  أو في البحار والمحيطات ، ولكن بسبب ما نجهله على حقيقته يقيناً ، لم تعد موجودة تلك الحيوانات وتركها الزمن وراءه إلى غير رجعة ..


مشرف الموقع : تم تدشين هذا الموقع الخاص بالماورائيات والظواهر الغامضة التي تخرج عن حدود التفسير من أجل كل المهتمين في العالم العربي خصوصا ، وهو سيكون منبرا لكل من يجد في نفسه القدره والشغف على البحث والتحقيق في مثل هذه الظواهر ، نحن لسنا من أنصار الخرافات والاساطير ولكن طالما كان البحث العلمي مصدرا للمعرفة لكي نفهم ونعلم والله وحده أعلم . رامي الثقفي
تصميم و برمجة : يونيك اكسبيرنس لخدمات المعلومات المتكاملة